الأربعاء، 20 مايو 2009

الصوفانية: رأينا فيها أحداثا شيطانية؟؟! بقلم: طاناسي


http://vb.orthodoxonline.org/index.php
**منتديات الشبكة الأرثوذكسية العربية الأنطاكية - منتدى الشبيبة الأرثوذكسية > الإيمان والعقائد الأرثوذكسية > البدع والهرطقات > من هو الذي يظهر في الصوفانية؟
نقلا عن الشبكة الأورثوذكسية العربية الإنطاكية:
إذ رأينا في هذا الموضوع ما يفيد ويثبت الإيمان ويدحض أصحاب الباطل..
** إن رأينا فيها أحداثا شيطانية؛
فما تفسير نزول الزيت من يدي السيدة ميرنا أثناء الاحتفال بالذبيحة الإلهية وبعد المناولة مباشرة؟

***لأني أحجمت عن ذكر هذا الموضوع, خوفاً من اتهامي بالإفتراء, ولكن كونك أنت قد ذكرته, وحضرتك من جماعة الصوفانية, فهذا شهادة لي على صدق روايتي.
فلقد أتيحت لي شخصياً, فرصة رؤية نزول الزيت من يدي ميرنا في أثناء القداس الإلهي. وذلك من مدة طويلة.
أكيد, حضرتك كنت وقتها طفلاً صغيراً, لأن عمرك الآن 22 سنة, كما تقول.
وفعلاً , عندما قال الكاهن: بخوف الله وإيمانٍ ومحبةٍ تقدموا.وبدأ المؤمنون يصطفون للمناولة, بعد بضع لحظات, سُمعت في الكنيسة شهقات, وبدأت تدب الفوضى في المكان الذي كانت ميرنا واقفةً فيه, و تعالت الأصوات مرددة: (نِزِل الزيت من إيديا)وفوراً اجتمع الناس عند ميرنا ( تاركين الكأس المقدسة التي كانوا مزمعين على التناول منها) واصطفوا أمامها لتباركهم بمسح الزيت المتقطر من يديها على جباههم.
واختلط عندها الحابل بالنابل. والطامة الكبرى أن حضرة الكاهن (الورِع) ترك الكأس (الذي من المفترض أن به الرب نفسه) الذي كان بيده, وتقدّم لينظّم الدور, ويلتمس أن يحصل هو الآخر على البركة من الست ميرنا.
أكتفي بهذا الوصف, لأقول لحضرتك أني من وقتها أدركت يقيناً (وقد كنت مصدقاً للظاهرة قبل ذلك الوقت), أنه ليس وراء الصوفانية إلا كائن واحد فقط, وهو الشيطان .
فمن غيره يُبعدنا عن المناولة, ومن غيره يعبث بعقول وقلوب المؤمنين البسطاء, ليلتمسوا البركة من مصدر آخر غير دم الرب الأقدس وجسده الكريم المعروضَين للمناولة.
ويحوّلهم من كهنة الرب, إلى خدّام له ولأتباعه.
ويوهمهم أنهم رسل الوحدة, التي ليست وحدةً في الإيمان والحق , لكنها تجميع بشري, وشهوةً بشرية (كما عبّر عنها بوضوح الأخ أليكسيوس) ومن قال لك أن الشيطان يعجز عن العمل داخل الكنيسة.
تذكّر يا عزيزي أنه لم يتورّع عن تجربة الرب يسوع نفسه, كما نقرأ في الإنجيل.
ودمتَ للداعي لك ولغيرك من رسل الوحدة الفارغة من الحق , بالهداية من نور المسيح وحده, لا من غيره.
طاناسي
رد: من هو الذي يظهر في الصوفانية؟
http://vb.orthodoxonline.org/index.php
http://soffanieh.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق